تطوير الذات

مهارات مقابلة العمل – متوسط

مهارات مقابلة العمل هو مساق مجاني مقدّم من إدراك يتناول الأنواع المختلفة من المقابلات وكيفية الاستعداد لإجراء مقابلة العمل، والمقابلات الشخصية وآدابها، والأسئلة الأكثر شيوعاً خلال المقابلة حول القطاعات المختلفة كـ التسويق والمبيعات والوظائف الإدارية والفنية وكيفية التعامل مع الأسئلة الصعبة ومقابلات الطلاب وحديثي التخرج، بالإضافة إلى مهارات المقابلة الشخصية وكيفيّة إجراء مقابلة عمل ناجحة .
تعتبر مقابلة العمل أو المقابلة الشخصية الجسر الحرج الذي يفصل ما بين التقدم للوظيفة والنجاح في الحصول عليها، والذي يجب عبوره من أجل تنفيذ استراتيجية بحث عن عمل مُعدّة بشكل جيد، ولتحقيق ذلك يتطلّب من الفرد أن يتحلّى بمهارات مقابلة العمل ونقوم في هذا المساق بعرض أمثلةٍ على أسئلة مقابلة عمل وأجوبتها لتتمكّن من الرجوع إليها في أي وقت.
وتتمثل القاعدة الأساسية لإجراء مقابلة عمل ناجحة أو مقابلة شخصية جيدة في القدرة على إقناع مدير التوظيف بقدرتك على التميّز بين الحشود، وإمكانياتك في تحقيق كل من النتائج الملموسة وغير الملموسة للشركة مما يساهم في تحسين نتائج الأداء لديها. ويتشكل نموذج مقابلة العمل من عدة أسئلةٍ متكررة سنقوم بذكر بعضٍ منها خلال مساق مهارات مقابلة العمل.
مع التنافسية العالية في سوق العمل، يهدف هذا المساق إلى مساعدتك على الإعداد لـ مقابلات العمل بنجاح وإكسابك مهارات المقابلة الشخصية حتى تتمكن من الحصول على عوائد مُجزية لما تستثمر من الوقت والجهد في بحثك عن عمل. ولأننا عانينا جميعاً من البحث عن عمل، نودّ أن نشارككم بكل ما نعلم حول فن إجراء مقابلات عمل فعّالة وأمثلةٍ على أسئلة مقابلة عمل وأجوبتها.
– أحمد الترعاني/ امارا زَبَير – منصة إدراك/ bayt