الصحة الجسدية والنفسية

صحة قلبك – مبتدئ

صحة قلبك هو مساق مجاني مقدّم من إدراك يتحدث في مواضيع متعلقة بأمراض القلب والشرايين ويخوض في كيفية المحافظة على عضلة القلب ويذكر أساليب وطرق الحياة الصحية للوقاية من هذه الأمراض وأخرى لتحسين صحة القلب، كما نقدّم في هذا المساق العديد من النصائح للحفاظ على صحة القلب التي يمكنك تطبيقها ومتابعة نتائجها بنفسك ودون الحاجة لاستشارة الطبيب .
إن أمراض القلب هي السبب الأول للوفاة في العالم، ومن أكثر أسباب العجز الجسدي، وتكلفة علاج هذه الأمراض تقدّر بمليارات الدولارات سنوياً، كما أن إصابة فرد من أفراد الأسرة بأحد أمراض القلب ينتج عنه ضغط اجتماعي كبير على جميع أفراد العائلة، ولهذا السبب فإن توعية المجتمع بأهمية المحافظة على صحة القلب أمر ضروري وأساسي خاصة في هذا الزمن المليء بالضغوطات النفسية .
ومن هنا أردنا أن نقدّم للمتعلّم في مساق صحة قلبك معلومات عن القلب ووظائفه وأكثر الحالات المرضية التي قد تصيب القلب مثل أمراض الشرايين والأمراض الناتجة عن خلل في كهربة القلب كـ عدم انتظام دقات القلب واعتلال وفشل القلب وأمراض الصمامات والموت المفاجئ ، إلى جانب نصائح للحفاظ على صحة القلب وتجنب أمراضه والعيش بصحة أفضل.
كما سنتحدث بالتفصيل وبأسلوب مبسط عن التغذية السليمة المبنية على دراسات عالمية والرياضة الصحيحة وأسباب تكوّن انسدادات الشرايين التاجية، وسنناقش أحدث طرق العلاج المتوفرة في العالم لتحسين صحة القلب، وسنطلعك على أسرار كيفية المحافظة على عضلة القلب من خلال تمارين رياضية بسيطة وسهلة يمكنك عملها كل يوم في المنزل أو حتى في المكتب.
فكيف تحافظ على صحة قلبك دون الحاجة إلى الطبيب ؟ سؤال بسيط يمكنك أن تجد الإجابة عليه من خلال التسجيل في مساق صحة قلبك، حيث سنقوم بالتحدث مباشرة مع أخصائيين عالميين من أشهر الجامعات ليضيفوا لنا بخبرتهم أحدث ما توصّل له العلم في هذا المجال، وبمتابعتك لهذه المحاضرات ستتعرف على معلومات عن القلب ووظائفه ومكونات القلب وغير ذلك من الأمور الصحية الهامة.
ولا يحتاج الجزء الأول من مساق صحة قلبك إلى خلفية طبية عميقة فقد تم إعداده بأسلوب مبسط ولمدة أربعة أسابيع، للتوعية بمعلومات عن القلب يجب على الجميع معرفتها والتعريف بمكونات القلب ومخاطر أمراض القلب المختلفة والوقاية منها وطرق علاجها بعد الإصابة وتجنب المشاكل الناتجة عنها كالموت المفاجئ وفشل أو اعتلال القلب .
كما سيعلّمك هذا المساق كيف تحافظ على صحة قلبك بنفسك ودون الحاجة إلى الطبيب وكيف تتجنب الإصابة بأمراض القلب على اختلافها وتنوعها وأهمية الاهتمام بصحة قلبك لتعيش حياةً سعيدة خالية من المشاكل الصحية بقدر المستطاع.

سجّل الآن في هذه الدورة المجانية من إدراك لتتعرّف على أهم المشاكل التي قد تؤثر على صحة قلبك وكيفية التعامل معها في حال حدوثها بالإضافة إلى معلومات عن القلب بشكل عام.

د. محمد حجيري – منصة إدراك