تطوير الذات

تخصص الإعداد الوظيفي – متوسط

يركز تخصص الاستعداد الوظيفي على المهارات الأساسية للنجاح في مكان العمل، من مهارات اللغة الإنجليزية ومبادئ الأعمال من منظور الذكاء العاطفي وإدارة الاجتماعات وغيرها من المواضيع، إلى تحضير الملفات والوثائق من خلال استخدام مايكروسوفت وورد وإكسل وباوربوينت. يهدف التخصص إلى بناء وتعزيز هذه المهارات لكل من بدأ حياته المهنية أو يتطلع إلى البدء في مسيرة عمله في المستقبل القريب.
اللغة الإنجليزية لمكان العمل يغطي هذا المساق أساسيات التواصل في مجال الأعمال باللغة الإنجليزية، ويستهدف الأفراد ذوي المهارات اللغوية المتوسطة. يغطي المساق الاتصالات الكتابية والشفوية بشكل عام، بالإضافة إلى سيناريوهات شائعة لاستخدام اللغة الإنجليزية في العمل.
المهارات التقنية يغطي المساق البرامج الأساسية للتعامل مع الوثائق والمستندات والبيانات بأريحية من خلال برامج MS Office وMS Excelو MS PowerPoint ويركز على الوظائف الأساسية لكل من البرامج.
أساسيات العمل المهني يهدف مساق أساسيات العمل المهني إلى تطوير مهارات متنوعة تخص بيئة العمل، منها فهم والتعامل مع ثقافة مكان العمل والتواصل مع الزملاء أو المدراء والذكاء العاطفي والأداء الوظيفي وغيرها من المواضيع، بهدف تحسين الوعي الوظيفي وتيسير النجاح في الحياة المهنية.

منصة إدراك