تكنولوجيا المعلومات

برمجة تطبيقات الآيفون-متوسط

في دورة برمجة تطبيقات الآيفون المجانية هذه سنبدأ معاً بتعلم أساسيات صناعة التطبيقات والمنصات المتاحة لبرمجة التطبيقات والاختلاف بين كل منصة وأخرى، بعد ذلك سنتعلم معاً لغة البرمجة سويفت ٥ وهي اللغة المستخدمة لبناء تطبيقات الآيفون بأسلوب سهل ومبسط بالإضافة إلى وحدات بناء الواجهات الرسومية الرئيسية، كما سنتطرق في هذه الدورة إلى تعلم بناء الشاشات وكيفية الانتقال ما بينها وتصميم الواجهات الخاصة في التطبيق.
وسنتعلم سوياً كيفية تخزين البيانات الخاصة بالتطبيق سواء كانت على نفس التطبيق أو باستخدام خادم من خلال الانترنت، وسنتعامل مع أكثر من لغة لعمل قاعدة بيانات خاصة بالتطبيق. وسنساعدك على تحسين ظهور التطبيق الخاص بك على متجر التطبيقات والتعرف سوياً على أهم العوامل المؤثرة في ترتيب تطبيقك في متجر التطبيقات، إضافة الى كيفية التسجيل كمطور في موقع ابل وما هي المتطلبات للتسجيل.
وسنقوم بالتطرق إلى مقدمة عن تصميم التطبيقات لتظهر شاشات التطبيق بافضل صورة للمستخدم، وسيكون هناك مقدمة عن لغة Objective C التي تعد اللغة الرئيسية لبرمجة تطبيقات الآيفون قديما. كما أنه يمكنك كسب الأرباح من تطبيقك الخاص على متجر التطبيقات من خلال تركيب الإعلانات، وهذا ما سنتعلمه بآخر المساق بشكل عملي وخطوة بخطوة لتتمكن من البدء بكسب الأرباح من تطبيقك.

هاني أبو عرب – منصة إدراك