إدارة الأعمال

بحوث الإعلام التفاعلي – متوسط

في هذا المساق نتعرف على مفهوم بحوث الاعلام التفاعلي وقواعده الأساسية وخصائصه المميزة التي تجعل لدراسته خصوصية عن دراسة موضوعات الإعلام التقليدي. نتعرف على أساليب البحث الكمية والكيفية وحالات استخدام كل منها. كما نتعرف على الاتجاهات الحديثة في دراسة والتحليل موضوعات الإعلام التفاعلي. نتعرف أيضًا على الصعوبات والإشكاليات التي يواجهها الباحثون في دراسة موضوعات وظواهر ترتبط ببيئة الإعلام التفاعلي، وكيف تفرض على الباحث مراعاة اختلافها عما سبقها في توظيف أساليب البحث العلمي وأدواته. نتناول بالتفصيل كيف يمكن للباحث أن يتعامل مع هذه الصعوبات المنهجية على أفضل نحو ممكن، وبما يساعده على اتباع منهجية علمية سليمة ومنضبطة تقوده إلى نتائج علمية دقيقة., د. مها عبد المجيد