الإعلام

السرد القصصي الرقمي – متوسط

قد صُمم مساق السرد القصصي الرقمي ليكون المرجع العربي الأول في هذا المجال، ولتعريف صناع المحتوى بالسرد القصصي الرقمي وتوسيع قاعدة معرفتهم حول أنواع السرد القصصي الرقمي وعناصره وأشكاله المتعددة، من السرد الخطي غير التفاعلي البسيط، إلى القصة الرقمية المطولة، إلى القصة التفاعلية، إلى الأكثر تفاعلية، وبالتالي رفع مستوى احترافيتهم في مجال إنتاج المحتوى الرقمي العربي وجعلها أكثر مهنية وتفاعلية.
كما يعمل مساق السرد القصصي الرقمي على تعزيز المهارات النقدية لدى المتعلم في تحليل القصص الرقمية التي يتزايد انتشارها من حولنا، ويُكسبه مهارات طريقة التفكير في هذه القصص واتخاذ القرارات حولها، وصياغة النصوص الملائمة لها، ويساعده على فهم أساسيات إنتاجها، بغض النظر عن البرمجيات وبرامج التصميم المستخدمة في صناعتها ونشرها.
وبذلك يصبح المتعلم من خلال هذا المساق أكثر قدرة على التعامل مع السرد الرقمي على وسائل التواصل الاجتماعي وفي المنصات التفاعلية الأخرى، بطريقة واثقة ومهنية وأكثر إبداعاً من خلال اكتساب مهارات السرد القصصي. ويستفيد من هذا المساق بشكل عام، كل من الإعلاميين والصحفيين وأصحاب القصص وصناع المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها.
ستتمكن في ختام هذا المساق من الإجابة على سؤال ماذا تعرف عن السرد القصصي الرقمي ؟ كما ستتمكن من فهم استراتيجية القصة الرقمية وخصائص واختلافات الأشكال المتعددة في السرد القصصي الرقمي التفاعلي وغير التفاعلي، إلى جانب اكتساب قدرات في التحليل النقدي لأنواع مختلفة من السرد القصصي الرقمي .

روان الضامن – منصة إدراك/ إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية