إدارة الأعمال

التواجد الرقمي الصحيح – متوسط

نحن نعيش في عالم افتراضي رقمي! وأهمية هذا العالم تزداد بشكل مستمر. في هذه الدورة سنتعرف على أهمية التواجد الرقمي في هذا العالم الرقمي الذي نعيش فيه، من خلال التعرف على كيفية التخطيط للتواجد الرقمي وما هي المنصات الي يفضل أن نتواجد عليها، وما هي أفضل الممارسات للتواجد على هذه المنصات.

بدايةً سنتعرف في هذه الدورة على كيفية إضافة نشاطنا التجاري على أداة “Google” نشاطي التجاري، وكيفية تحسين هذا التواجد بأفضل شكل ممكن حيث ستمكننا هذه الأداة من التواجد ضمن أداة خرائط “Google” وبذلك نحقق المزيد من الزيارات لنشاطنا التجاري ونستطيع إدراج معلومات التواصل معنا وصور ومعلومات وافية عن نشاطنا التجاري. بعد ذلك سنتعرف على كيفية إنشاء موقع الكتروني بسيط عن طريق أداة (Google Sites) التي تعد أداة سهلة الاستخدام وتوفر العديد من المزايا لإدارة وإنشاء صفحات الموقع وإدراج الصور والفيديوهات أو حتى ملفات من أداة (Google Drive) وبالمناسبة هذه الأداة مجانية.

نظراً لأهمية منصات التواصل الاجتماعي سنتعرف في هذه الدورة على كيفية التواجد الصحيح على منصات التواصل الاجتماعي والتعرف على أهم الأدوات لإدارة هذا التواجد بأفضل شكل، حيث سنتعلم عن أفضل الممارسات والأدوات التي تساعدنا على إنشاء محتوى مميز يجعل جمهورنا يتفاعل معه ويشاركه مع متابعيهم على منصات التواصل الاجتماعي. بعد ذلك سنتعرف على أهمية بناء تطبيق للهواتف الذكية وأفضل الممارسات عند بناء تطبيق للهواتف الذكية ولأنه من المهم أن نتواجد بشكل صحيح على متاجر التطبيقات فسوف نتعلم كيفية تحقيق أفضل ظهور على متاجر التطبيقات بشكل مجاني، مما سيساعدنا على الحصول على العديد من التحميلات للتطبيق وتحقيق أهدافنا التسويقية من التطبيق. بعد ذلك سنتحدث عن بناء المحتوى الرقمي الصحيح الذي يعجب الزائر ويجعله يتفاعل معه وبنفس الوقت يكون متوافق مع محركات البحث حتى نحقق أفضل ظهور على محركات البحث. ونختتم الدورة بالتعرف على إدارة حملات البريد الإلكتروني فعالة لتساعدنا على الاستفادة من قناة البريد الإلكتروني المهمة. سنتعلم ذلك عن طريق أداة “mailchimp”.

جودت شمّاس/ عمر الدباس