الصحة الجسدية والنفسية

التغذية والصحة – مبتدئ

يغطي هذا المساق عدداً من المواضيع المهمة كـ المغالطات الغذائية الشائعة وبعض المعلومات عن النشويات والدهون والبروتينات والمكملات الغذائية والتغذية والرياضة ، كما سيتم عقد عدد من المقابلات مع خبراء في عدد من المواضيع، كـ أمراض الجهاز الهضمي وأمراض القلب والشرايين ، وسنتطرق إلى مفاهيم مرتبطة مباشرةً بالتغذية والصحة كـ النظام النباتي ومفهوم المكملات الغذائية .
إضافةً إلى أن المساق سيطرح مشكلةً جدّية تجوب العالم ألا وهي زيادة الوزن وسيقوم بـ التوعية بمخاطرها وبـ الأمراض التي يمكن أن تنتج عنها، وكيفية تجنب هذه المشكلة سواء كان ذلك للبالغين أم الأطفال، كما سيقترح مساق التغذية والصحة برامج مناسبة في التغذية الصحية للأطفال تساعد في نمو أجسامهم الصغيرة بطريقة سليمة.
من خلال مساق التغذية والصحة ستتمكن من إثراء معلوماتك الشخصية حول صحتك وكيفية الاهتمام بغذائك ومتابعة كمية أكلك بشكل دقيق، وستعرف أهم وأخطر الأمراض وأكثرها انتشاراً نتيجة سوء اختيار غذائك اليومي، وكيف يمكنك التغلب على شهواتك ومقاومة الملذات من خلال استبدال الأطعمة المليئة بالدهون والسكريات بأخرى مفيدة وشهية بنفس الوقت.
سجّل الآن في هذه الدورة المجانية من إدراك لتعرف مدى أهمية الغذاء الصحي لجسم الإنسان وكيفية اتباع نظام صحي ومتوازن دون ملل.

دايانا طنوس – منصة إدراك