تطوير الذات

إدارة وتنظيم الوقت وتمالك الضغوط – مبتدئ

إدارة وتنظيم الوقت وتمالك الضغوط هو إحدى مساقات تخصص مهارات النجاح وتطوير الذات، ويتحدث هذا المساق المجاني عن تعريف إدارة الوقت وأهمية تنظيم الوقت والتي من ضمنها القدرة على تنظيم الوقت للمذاكرة وعلاقة إدارة الوقت بزيادة الإنتاجية، بالإضافة إلى مهارات إدارة الوقت التي يمكنك اكتسابها، وخطوات تنظيم الوقت في حياتنا وكيفية التغلب على الضغوطات المحيطة.
يعطي مساق إدارة وتنظيم الوقت وتمالك الضغوط للمتعلّم مهاراتٍ وجداراتٍ هامةٍ في التغلب على مشاكل إضاعة الوقت، إضافة إلى إرشادات دقيقة لعمل أهمّ الأمور في الحياة وبالتالي الوصول لمرحلة الإنجاز الفعّال، سواء كان ذلك في مجال الدراسة أو العمل أو الحياة بوجهٍ عام، وهنا تأتي أهمية إدارة الوقت حيث يتمكّن الفرد من الموازنة بين مختلف جوانب حياته.
ويشتمل مساق إدارة وتنظيم الوقت وتمالك الضغوط على عدة مواضيع سيتم مناقشتها خلال فترة أربعة أسابيع، أعدّها الدكتور سهيل بعنايةٍ لتشمل تمارين عملية من شأنها أن تجعل تغيير عادات إدارة وقتك في متناول اليد.
لا تسمح للوقت أن يكون عدوّك أبداً، بل تحدّى نفسك واجعل من الوقت أداةً يمكنك استخدامها لرفع إنتاجيتك إلى أعلى مستوى، حيث أنّ الإنتاجية بدورها قادرةٌ على تعزيز إحساسك بالإنجاز وفتح أبوابٍ جديدةٍ لك تقودك إلى مساراتٍ جديدةٍ لم تكن تحلم بها من قبل!

د. سهيل جوعانة/ رزان حنانيا – منصة إدراك